منتدى ؏ــصـــــ♥♫ـــــ الربيع ـــــــ♥♫ـــــافير

اهلاوسهلا بكم في منتدى عصــ الربيعے ـــافير ارجو المشاركة وتسجيل في منتدى واضافة المشاركات والمواضيع الاخرى لكي تصبح عضو (ة) نشط ... وشكرا مع تحياتي فريق منتدى عصافير الربيع ...

منتدى ؏ــصـــــ♥♫ـــــ الربيع ـــــــ♥♫ـــــافير

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
-> <a href="http://java.tatousek.cz/" class="postlink" target="_blank">http://java.tatousek.cz</a> - 00088 Sample
www.springsparrows.yoo7.com

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» برنامج Picart
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالأربعاء فبراير 26, 2014 4:42 am من طرف Eng-WolF94

» قصيدة لـعم اكرم رحمه الله
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالأربعاء يناير 30, 2013 12:05 pm من طرف سوسو

» موسوعة العوائل والانساب الموصلية بالعراق
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالجمعة نوفمبر 09, 2012 9:24 am من طرف MoHaMMaD_SiLVeR_HeaRT

» قصـــــــــــــة
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالجمعة أكتوبر 05, 2012 9:10 am من طرف Eng-WolF94

» قصة جميلة
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالخميس أكتوبر 04, 2012 7:08 am من طرف Eng-WolF94

» اسباب دخول البنات الجامعة
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالخميس أكتوبر 04, 2012 7:05 am من طرف Eng-WolF94

» صور جديدة لمراد علمدار في جزء السابع من وادي الذئاب
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالخميس أكتوبر 04, 2012 6:22 am من طرف Eng-WolF94

» قصـــ حقيقة ــــص
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالإثنين يوليو 30, 2012 10:33 pm من طرف سوسو

» حب بلا حدود
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالإثنين يوليو 30, 2012 10:16 pm من طرف سوسو

»  قـــــصيده الام
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالإثنين يوليو 30, 2012 10:07 pm من طرف سوسو

» دع النفس تتكلم
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالإثنين يوليو 30, 2012 10:02 pm من طرف سوسو

» ╣ الغلاف الجوي لكوكب الأرض ╠
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالجمعة مارس 30, 2012 1:44 pm من طرف Eng-WolF94

» الموجات الكهرومغناطيسية والهوائيات وخطوط النقل
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالجمعة مارس 30, 2012 1:39 pm من طرف Eng-WolF94

» ام اوفـــــــــــــــــــــــــــــى !
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالجمعة مارس 23, 2012 6:08 pm من طرف Eng-WolF94

» ام اوفـــــــــــــــــــــــــــــى !
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالجمعة مارس 23, 2012 6:08 pm من طرف Eng-WolF94

» اجمل واحلى رسائل الحب للجوال بلغة الكورديه
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 3:53 pm من طرف Eng-WolF94

» مراحل الحب عند البنات
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالسبت نوفمبر 05, 2011 12:11 pm من طرف Eng-WolF94

» اجمل كذبة
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالسبت نوفمبر 05, 2011 12:10 pm من طرف Eng-WolF94

»  انشودة خواطر 7 Mp3
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 3:36 pm من طرف Eng-WolF94

» صور ديكورات حلوة
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالجمعة سبتمبر 02, 2011 5:34 pm من طرف Eng-WolF94

» Nokia E71
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالخميس سبتمبر 01, 2011 6:32 am من طرف Eng-WolF94

» Nokia E71
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالخميس سبتمبر 01, 2011 6:30 am من طرف Eng-WolF94

» مواصفات نوكيا с3
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالخميس سبتمبر 01, 2011 6:24 am من طرف Eng-WolF94

» عاجل ,, عاجل إنفجار في جامع أم القرى
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالأحد أغسطس 28, 2011 4:54 pm من طرف Eng-WolF94

» صور جامع ام القرى في بغداد
ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Emptyالأحد أغسطس 28, 2011 4:47 pm من طرف Eng-WolF94

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏

    Eng-WolF94
    Eng-WolF94
    المدير ومصمم منتديات عصــ الربيعے ـــافير
    المدير ومصمم منتديات عصــ الربيعے ـــافير

    مزاجي اليوم : اذاكر
    ذكر الجوزاء الكلب
    علم دولتك : العراق
    الموقع : العـــراق/محافظة نينوى
    عدد المساهمات : 1019
    السٌّمعَة : 14
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    تاريخ الميلاد : 16/06/1994
    العمر : 26
    المزاج : ÇOK GÜZEL
    MMS : آنتیے بگلبیے

    بطاقة الشخصية
    علمـــــــــ^ـــــــدار:

    ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Empty ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏

    مُساهمة من طرف Eng-WolF94 في الخميس يونيو 16, 2011 10:08 am


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..





    ياخساره عمري الي فات..وأنا أجهل معنى هالاسم !‏









    تريدون تعرفون أي اسم؟؟




    اسم الله







    ' الجبار'








    قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'







    هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!



    المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً





    ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!







    هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟







    'الجبار'







    هو الذي يجبر المنكسرين. !!




    هذا الاسم يراد به الحزانى،!







    لمن ظُلِم !، لليتامى!،







    لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.




    'الجبار'







    هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!







    فهو الذي يُجبِر المنكسرين.




    وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'








    وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!





    يا سيدة ياسيد يا من ظُلِمتم، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'. إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'. هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.





    و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.





    .





    و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!







    الجأ إليه إذا كُسِرت!







    وقل له،







    'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!





    إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!




    وتلين له كي يلين لك.







    نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!






    'جابر' أم 'جبار'؟







    والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !







    ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!




    بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟







    أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا







    والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!







    قاعدة يجب أن تعتقد فيها:







    'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!







    قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!







    لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!







    لابد أن يجبُرك!







    قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،







    ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.





    كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:







    يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.








    فهو جبار للمظلومين،




    جبار على الظالمين.






    إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.







    لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،







    لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.




    فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.


    وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.




    ونتعلم من هذا الآتي:




    'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.

    هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.




    يا من ظلمتم الناس، احذروا!



    يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،







    احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.







    ! أنت في كنف الجبار.







    يقول أحدهم:




    'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!







    ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'





    لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.







    ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.







    الجبار يوم القيامة:







    أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!







    . تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'







    وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،







    ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،







    وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'







    ينادى باسم الله 'الجبار'


    هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!







    وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!







    يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟







    يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،







    يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟







    أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'







    وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!







    أو تقول له، 'يا رب، لقد ظلمت في الدنيا ولكنني علمت أنك الجبار فذهبت يوم السادس من رمضان وجبرت بخاطر فلان، اجبر بخاطري اليوم يا رب'..





    .





    أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:



    هم الوالدين،!



    فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!







    ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛





    مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،







    ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32







    . إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!





    .





    الواجب العملي:





    1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، 'اجبر بخاطري يا رب'.





    2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك .. اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله.!





    3. إذا كنت ظالماً، أذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى





    4- اجبر بخاطر شخص !!



    ! ابحث عن مسكين





    ! أو اذهب لملجأ أو مستشفى، !







    اجلب معك هدية،!




    ابتسم في وجه فقير،!


    امسح على رأس يتيم، إلخ...!


    لكي تقول لله يوم القيامة،


    'جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!



    ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط :

    واللــــه رق قلبي وادمعه عيني لما قرأت

    .........



    عــلــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ــــДĻĘΜĐăЯـــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ــــمدار

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    عــاشقــ الـــے B.M.W


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ـــــــــــــــــــ ايميلاتي فقط لمساعدةـــــــــــــــــــ
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]-._ـ1

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    عصفورة الربيع
    عصفورة الربيع
    مساعد المدير
    مساعد المدير

    مزاجي اليوم : ارسم
    انثى الحمل التِنِّين
    علم دولتك : مصر
    الموقع : مـــــصـــــــر
    عدد المساهمات : 133
    السٌّمعَة : 18
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    تاريخ الميلاد : 13/04/1988
    العمر : 32
    المزاج : راقي
    MMS : ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ 1

    ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Empty رد: ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏

    مُساهمة من طرف عصفورة الربيع في الخميس يونيو 23, 2011 8:39 am



    تسلم ايدك مجهود رائع
    Eng-WolF94
    Eng-WolF94
    المدير ومصمم منتديات عصــ الربيعے ـــافير
    المدير ومصمم منتديات عصــ الربيعے ـــافير

    مزاجي اليوم : اذاكر
    ذكر الجوزاء الكلب
    علم دولتك : العراق
    الموقع : العـــراق/محافظة نينوى
    عدد المساهمات : 1019
    السٌّمعَة : 14
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    تاريخ الميلاد : 16/06/1994
    العمر : 26
    المزاج : ÇOK GÜZEL
    MMS : آنتیے بگلبیے

    بطاقة الشخصية
    علمـــــــــ^ـــــــدار:

    ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏ Empty رد: ياخسآآآآره$ّّ عمري آلي فآآآت..وأنا أجهل معنى هالاسـم !‏

    مُساهمة من طرف Eng-WolF94 في الأحد يوليو 31, 2011 3:41 pm

    مشكور عيني عصفورة على مرورج الجميل
    منورة الموضوع



    عــلــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ــــДĻĘΜĐăЯـــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ــــمدار

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    عــاشقــ الـــے B.M.W


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ـــــــــــــــــــ ايميلاتي فقط لمساعدةـــــــــــــــــــ
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]-._ـ1

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 06, 2020 7:48 pm